أخبـــار الجمعيـــة
 

مجموعة ::1::

مجموعة أخبار سابقة

 
 

درع تكريمي ل«الجزيرة»
جمعية البر بالرياض تحتفي بالإعلاميين


أقامت جمعية البر بالرياض حفلاً تكريمياً للإعلاميين ووسائل الإعلام التي ساهمت في التعريف بالمشاريع الخيرية التي تقدمها الجمعية للأسر الفقيرة والمحتاجة.
وشهد الحفل الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن آل بشر الأمين العام لجمعية البر في الرياض الذي أكد أن الجمعية تحظى بدعم ومتابعة من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز وسمو نائبه الأمير سطام بن عبدالعزيز، ورحب الدكتور آل بشر بتعاون الإعلاميين وإبراز الجانب الخيري الذي تقدمه الجمعية وتبرز جهودها.

 

 

"بر الرياض" تواجه البرد بـ "كسوة الشتاء"

 

أكد لـ"الاقتصادية" الدكتور عبد الله بن عبد الرحمن البشر الأمين العام لجمعية البر وفروعها ومشاريعها في الرياض، أن الجمعية جاهزة لسد حاجات الأسر المسجلة في الجمعية من "كسوة الشتاء".
جاء ذلك في رده على استفسار لـ "الاقتصادية" حول ما تشهده العاصمة من برودة شديدة هذه الأيام، والحاجة إلى مستلزمات لمواجهة الشتاء.
وأوضح الدكتور البشر أن الجمعية تتابع باهتمام الأسر المسجلة في الجمعية، والتي يبلغ عددها ثمانية آلاف أسرة في الرياض، لافتا إلى أن برنامج كسوة الشتاء مفعل ولا يحتاج إلى أي طارئ.
وأبان الأمين العام لجمعية البر وفروعها ومشاريعها في الرياض، أن برنامج "كسوة الشتاء" يشمل تأمين الحاجات المهمة مثل: الدفايات والبطانيات.

 

تمشياً مع توجيهات أمير منطقة الرياض
أكثر من (8000) أسرة تستفيد من إعانات خادم الحرمين

تمشياً مع توجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالرياض بصرف اعانات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز (حفظه الله) التي وجه بها للأسر المحتاجة لمواجهة البرد الشديد الذي تمر به مناطق المملكة والتي أشرف على صرفها الأمين العام لجمعية البر الدكتور عبدالله آل بشر حيث استفاد أكثر من (8000) أسرة محتاجة في مدينة الرياض من خلال عشرة فروع بمدينة الرياض وشملت الاعانات عدداً من الدفايات والبطانيات وحليب الأطفال والمواد الغذائية.

كما حرص آل بشر على ان توزع في وقتها للأسر المحتاجة كما قدم عدد من المستفيدين شكرهم ودعائهم لخادم الحرمين الشريفين على هذه المكرمة الكريمة.

يذكر ان الجمعية تقدم عدد من الاعانات للأسر المسجلة لديها إضافة إلى تسديد فواتير الخدمات والايجارات وتقديم مساعدات مالية لشراء المواد الغذائية وتهتم الجمعية بتدريب وتأهيل أبناء الأسر المستفيدة بهدف الارتقاء بهم لتحويلهم من أسر مستهلكة إلى أسر منتجة.

 

 

 

فرع البر بحي الفيحاء يستكمل توزيع إعانات خادم الحرمين

بمتابعة الأمين العام لجمعية البر وفروعها ومشاريعها بالرياض الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن آل بشر قام فرع جمعية البر بحي الفيحاء باستكمال توزيع اعانات خادم الحرمين الشريفين التي شملت على المواد الغذائية والبطانيات والمدافئ، وأوضح مدير فرع جمعية البر بحي الفيحاء الأستاذ عبدالله الزامل أنه تم صرف مكرمة خادم الحرمين الشريفين في مستودع المواد الغذائية التابع لفرع الجمعية في وقتها واستفاد منها ما يقارب (3.033) فرداً يمثلون (402) أسرة وذكر ان هذه المساعدات جاءت لسد حاجة المسجلين بالجمعية في موسم الشتاء واعانتهم على مواجهة موجة البرد الشديدة ورفع المواطنون المستفيدون من هذه المكرمة أكف الضراعة إلى الله سبحانه بأن يجزي خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز خير الجزاء على ما يبذله وان ما يقدمه في موازين حسناته وان يجعله ذخراً وعوناً للجميع.

 

جمعية البر بحي معكال والشميسي توزع مساعدات خادم الحرمين

انفاذاً لتوجيهات صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض رئيس مجلس إدارة جمعية البر بالرياض وبمتابعة من أمين عام جمعية البر بالرياض الدكتور عبدالله بن عبدالرحمن آل بشر قام مسؤولو الجمعية بحي معكال والشميسي بتوزيع المساعدات التي أمر بها خادم الحرمين الشريفين لمساعدة الأسر الفقيرة وسد احتياجاتهم وتمثلت هذه المكرمة الملكية في بطانيات ودفايات ومواد غذائية.

ذكر ذلك ل(الرياض) الأستاذ سعد بن إبراهيم الداود مدير فرع جمعية البر بحي معكال والشميسي، وقال الداود ان هذه المكرمة جاءت في وقتها حيث إن الأسر المحتاجة بحاجة لهذه المساعدات وبالأخص في مثل هذه الاجواء الباردة ومع الارتفاع المطرد في الأسعار، ودعا الداود الموسرين للاقتداء بخادم الحرمين الشريفين الذي سن هذه السنة الحسنة لدعم ومساعدة اخواننا المحتاجين. 

وقال ان القلوب قبل الألسن تبتهل إلى المولى عز وجل ان يحفظ خادم الحرمين وان يديم عليه نعمة الصحة والعافية.

 

 

 


مساعدات خادم الحرمين تجلب "الدفء" والغذاء للمشمولين بالجمعيات الخيرية

رفع عدد من ذوي الأسر المحتاجة شكرهم لخادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز بما امر به حفظه الله من توزيع المساعدات لسد احتياج المواطنين المسجلين بالجمعيات الخيرية في جميع مناطق المملكة وقالوا: ان هذه المكرمة الغالية جاءت في وقتها اثر موجة البرد القارصة التي تمر بها المملكة وقد عبر المواطنون المشمولون بهذه المكرمة عن خالص دعائهم لخادم الحرمين مؤكدين ان هذا ليس بغريب على ملك الإنسانية صاحب الأيادي البيضاء متمنين له دوام الصحة والعافية.

"الرياض" استطلعت عددا من آراء المشمولين بهذه المكرمة كما التقت بمدير فرع جمعية البر بحي معكال والشميسي الاستاذ سعد بن ابراهيم الداود وقال: ان هذه اللفتة الكريمة من خادم الحرمين الشريفين لمساعدة هذه الأسر المحتاجة من خلال البطانيات والدفايات والمواد الغذائية وقال: ان هذه المساعدات تم توزيعها على فترتين على المسجلين بالجمعية واضاف الداود ان هذه سنة حسنة سنها خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله حيث شملت المحتاجين في جميع مناطق المملكة واستفادت منها الأسر الفقيرة وهذا ليس بغريب على ملك الإنسانية حفظه الله.

وقال عبدالله حسن عيد وهو يلهج بالدعاء لخادم الحرمين الشريفين ولم يتمالك دموعه قائلا ادام الله لنا قائدنا الملك عبدالله كم نحن سعداء ونحن نستلم هذه المساعدات التي تمثلت في المواد الغذائية والبطانيات والدفايات حيث ساعدتنا وحمتنا من برودة الجو القارصة التي تمر بها مناطق المملكة وتمنى من الله ان يطيل عمر خادم الحرمين وولي عهده الأمين على ما يبذلونه من جهود لخدمة المواطن السعودي في جميع مناطق المملكة والسعي لراحته التامة وهذا طريق سار عليه ملكنا حفظه الله اقتداء باخوانه الأمراء حفظهم الله.

وقال عبده فقيهي انني أب لخمسة عشر شخصا وظروفي لا يعلمها الا الله وكم فرحنا بهذه المكرمة الملكية التي اسعدتنا واسعدت ابنائي وهم يستلمون عددا من البطانيات والدفايات وهذا من خير الله ثم من كرم ملكنا (ابومتعب) حفظه الله اسأل الله ان يمد في عمره ويجعله ذخرا للاسلام والمسلمين وان يحفظه من كل مكروه ويبسط له في رزقه وقال: ان هذه المكرمة خففت علينا من برودة الجو الذي نمر به.

كما رفع عدد من المواطنين أكف الضراعة بالدعاء لخادم الحرمين على ما يقوم به من مساعدات للفقراء والمحتاجين

 

الأمين العام لجمعية البر يتابع مع مشروع ابن باز برامج الاستعداد للزواج الجماعي

    قام الأمين العام لجمعية البر بالرياض الأستاذ الدكتور عبدالله آل بشر بزيارة تفقدية لمشروع ابن باز لمساعدة الشباب على الزواج حيث اطلع على سير العمل وناقش مع القائمين المشروع واستعدادات البرامج التي تم إنجازها لمشروع الزواج الجماعي والذي يقام لأول مرة ويعكف المسؤولون في إدارة المشروع على الخروج بحفل زواج جماعي مميز نظراً لما تحظى به مدينة الرياض من اهتمامات كبيرة في جميع المجالات وما تلقاه الجمعية ممثلة في المشروع من اهتمام من صاحب السمو الملكي الأمير سلمان بن عبدالعزيز رئيس جمعية البر وسمو نائبه. وتأتي هذه الخطوة الاجتماعية انطلاقاً من الشعور بالاهتمام والتكاتف والتعاون في جميع المجالات الاجتماعية، كما ان مشروع ابن باز الخيري لمساعدة الشباب على الزواج وكأحد أهدافه الرئيسية مساعدة الشباب على الزواج.

إن العمل الاجتماعي الناجح هو ذلك العمل الذي يحظى بالاهتمام خاصة من تلك الشريحة وهي الشباب الذين يحتاجون الوقوف معهم ودعمهم. وقد أثمرت هذه الأهداف بمساعدة عدد من الشباب، هذا وقد كان لدعم أمين عام جمعية البر للمشروع سواء ما يختص بالاعانات على الزواج أو متابعة المجال الاجتماعي والخدمة الاجتماعية التي تعنى بالاصلاح الأسري الأثر الكبير في تحقيق أهداف المشروع، كما ان الدورات التي تعطى لراغبي الزواج من الناحية العلمية ذات جدوى كبيرة تنعكس على الحياة الاجتماعية المستقبلية، هذا وقد اجتمع الأمين العام بالاخوة المستشارين في المشروع لتدارس الكثير من الوسائل التي تساعد على تحقيق أهدافه وسيحقق المشروع - إن شاء الله - الكثير مما يخدم هذه الفئة التي هي بحاجة إلى مواصلة الدعم والمتابعة ذكر ذلك مدير عام المشروع الأستاذ عبدالرحمن الدجين.